Elhosinia B2T Thanwya

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Elhosinia B2T Thanwya



















    امتحان نموذجي ثانية إعدادي

    Mr.AboZaid
    Mr.AboZaid
    مدير المنتدي
    مدير المنتدي


    الانتماء :
    • ينتمي لمدرسة الحسينية

    عدد الرسائل : 1950
    العمر : 28
    الصف الدراسي : الثالث الإعدادي
    السمعة : 10
    نقاط التميز : 1000003137
    تاريخ التسجيل : 27/02/2009

    عادي امتحان نموذجي ثانية إعدادي

    مُساهمة من طرف Mr.AboZaid الإثنين ديسمبر 21, 2009 9:42 am


    الفصل الدراسي الأول 2009 – 2010 ( التقويم الأول )


    أولا: التعبير: اكتب في واحد من الموضوعين التاليين:
    ( أ) السياحة واجهة حضارية لمصر ومورد هام من موارد الدخل القومي ، ومصر تمتلك كل المقومات السياحية.
    (ب) تشكو البيئة وتتألم من تلويث الإنسان لها – اكتب فى هذا الموضوع مبيناً أسباب التلوث ، وطرق الوقاية منه .



    jثانياً: القراءة: أجب عما يلي ( 1) من قصة " كفاح شعب مصر "
    {
    نكتب إليك أيها الجبان الرعديد ( قمبيز ) لقد تركنا رسولك يذهب بسلام لا
    خوفاً منك ولكن افتخاراً بتقاليدنا المجيدة ، ولكن إذا آثرتم سخطنا فسوف
    تعلمون ما نحن فاعلون بكم }

    1 – تخير الإجابة الصحيحة مما بين الأقواس :
    أ . مرادف ( سخط ) : { غضب – حزن – كره } .
    ب. مضاد ( رعديد ) : {هادىء – شجاع – مصلح } .
    ج . مفرد ( تقاليد ) : { قلادة – مقلد – تقليد} .
    2– من القائل ؟ ومن هذا الجبان الرعديد ؟ .
    3 - ما نتيجة كفاح المصريين ضد الهكسوس ؟
    ..................................................
    ..................................................
    ................................................

    س2: من موضوع (أمنية تحققت )
    { عمد
    أحمد بن طولون إلى تنشئة خمارويه تنشئة عسكرية ، فتعلم فى حداثة سنه
    الفروسية والمبارزة وفنون الحرب وقد حبته الطبيعة بخصال زادت من هيبته
    }

    1 – هات : مرادف ( خصال ) ، ومضاد ( حبته ) ومفرد ( فنون ) .
    2 - ماالخصال العظيمة التى حبتها الطبيعة لخمارويه ؟
    3 – ( الحرب خدعة )وضح ذلك في ضوء ما فعله خمارويه مع العباسيين .




    j ثالثاً: النصوص: من نص « عهد الطفولة » :


    عهد الطفولة لا يبارح بالي بل لا يغادر خاطري وخيالي


    لا ما حننت إلى براءة لهوه لا ما ذكرت تبختري ودلالي

    1 - هات : مرادف : ( يبارح ) ومضاد : (ذكرت) وجمع ( خاطري ) .
    2 - اشرح البيتين بأسلوبك .
    3 - { لا يبارح ..... لا يغادر } – وضح الجمال .
    4 – ( يخبر لقمان ابنه عن علم الله بكل مهما كان صغيراً وأن الله سوف يحاسبنا على كل أعمالنا )
    اكتب الآية التى تحمل هذا المعنى من نص : (كيف تسود بين الناس ) .

    j رابعاً النحو :
    س1{ المعلم تحركه في هذا الكون الفسيح قيم عظيمة يسعى إليها العظماء ، فهو مشعل النور ومصباح
    الهداية ، فكم أضاء عقولاً قدمت الخير للبشرية }
    1 - أعرب ما تحته خط .
    2 – استخرج مايأتى :
    أ – اسماً مبنياً . ب – فعلاً مبنياً . ج – اسماً معرباً . ج – فعلاً معرباً .
    س2 : أ – ( اجلس حيث جلس أبوك ) اجعل كل فعل مبني فى الجملة السابقة معربًا ، وغير ما يلزم .

    jخامسا:الإملاء : اكتب ما يملى عليك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 1:32 pm