Elhosinia B2T Thanwya



















    جماهير مانشستر تحتفي بالسير بازبي برفع صورته واسمه بنهائي أوروبا

    شاطر

    BASHA
    طالب(ة) جديد
    طالب(ة) جديد

    عدد الرسائل : 7
    العمر : 21
    الصف الدراسي : غير ذالك .....
    السمعة : 0
    نقاط التميز : 45
    تاريخ التسجيل : 27/05/2009

    عادي جماهير مانشستر تحتفي بالسير بازبي برفع صورته واسمه بنهائي أوروبا

    مُساهمة من طرف BASHA في الخميس مايو 28, 2009 12:12 pm

    أعدت جماهير فريق مانشستر يونايتد "داخلة" تحمل صورة واسم الاسطورة الاسكتلندية السير مات بازبي "واحد من أهم المديرين الفنيين في تاريخ النادي" للاحتفال بالذكرى المأوية لميلاده وذلك في المباراة التي ستجمع الفريق الإنجليزي بفريق برشلونة بنهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء بالعاصمة الإيطالية روما.

    وسمح الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" لمجموعة ستريتفورد إند فلاجز المساندة لمانشستر يونايتد بإدخال 16.000 ورقة بلاستيكية ستحمل مع بعضها لتظهر لوحة فنية عليها صورة السير مات بازبي ومكتوب عليها " FOR SIR MATT".

    وكان بازبي واحد من أعضاء فريق مانشستر يونايتد عند وقوع الكارثة الشهيرة التي حدثت في فبراير 1958 عندما كان الفريق عائدًا من رحلته في كأس أوروبا أمام ريد ستار بيلجراد اليوغسلافي، وسقطت الطائرة التي تقل الفريق ولقي ثمانية لاعبين وثلاثة مسؤولين من النادي مصرعهم فيها.

    وكاد بازبي أن يفقد حياته هو الآخر في هذه الحادثة حيث كان يرقد في مستشفى ألماني يصارع الموت، ومن حسن الحظ أنه نجا في آخر الأمر، وعاد إلى مانشستر بعد 71 يوم من تاريخ الحادثة.

    وكان لبازبي الفضل في حصول فريق مانشستر يونايتد على اول بطولة أوروبية عام 1968 على حساب بنفيكا البرتغالي.

    ومن المفارقات، أن اليوم الذي فاز فيه السير اليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد في 26 مايو 1999 بالبطولة الأوروبية، كان يوافق الذكرى التسعون لميلاد السير مات بازبي.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:42 pm